ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

[email protected]

Dubai World Trade Central
One Central, Building The offices 4 9th Floor
Dubai, United Arab Emirates

تأسيس شركة فى دبى

تأسيس شركة فى دبى

تأسيس شركة فى دبى  ..نوفر لك في مؤسسة “إتقان” لخدمات رجال الأعمال الدعم الذي تحتاجه لتأسيس أعمالك التجارية في دبي و منحك مجموعة من الخيارات التي تتيح لك حرية تحديد المسار الأمثل الذي يناسب مشروعك.

لماذا إتقان؟

نحن نساعدك في مؤسسة “إتقان” على تحقيق أحلام تشكيل شركتك في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونوفر عليك النفقات التشغيلية والوقت.. وكذلك تقديم كل أوجه الدعم للمستثمرين الأجانب سواءً من داخل الدولة أو القادمين من الخارج وتسهيل جميع الصعاب لهم من أجل تسهيل إجراءات الاستثمار الأجنبي في الإمارات والبدء بتأسيس عمل تجاري وذلك ابتداءً من تحديد نوع النشاط وتقديم دراسات الجدوى الاقتصادية والضرورية لدعم اختيارك للمشروع المناسب واختيار الاسم التجاري والحصول على الموافقة الأمنية وصولًا إلى إعداد جميع المستندات المطلوبة لإتمام إجراءات تأسيس مشروعك الاستثماري.

 تواصل معنا اليوم واحصل على استشارة مجانية لتنفيذ جميع خطط أعمالك!

لماذا تبدأ نشاطك وشركتك فى دبي؟

مهما كانت الميزانية والقدرة المالية تستطيع بدء نشاط أو تجارة أو تقديم خدمات فى الإمارات لاختلاف ظروف ومتطلبات المعيشة ومصاريفها واختلاف تكاليف انشاء الشركات بين كل إمارة وبين أنواع الشركات المتاحة.

من الملاحظ فى الإمارات وخاصة دبي الكثافة البشرية العالية والتدفق الدائم للناس سواء كانوا أصحاب رؤوس أموال ومستثمرين أو عمالة ماهرة، مما أدى إلى وجود احتياجات كثيرة لمشارع مختفلة وزيادة الطلب على المنتجات والخدمات، لذا فهى أفضل مكان تستطيع بدأ تجاراتك أو صناعتك أو تقديم خدماتك فيه فالمستخدين والجمهور موجود.

دعم حكومة دبي لرواد الأعمال والمستثمرين وتسهيل كل الخدمات والاحتياجات لبدء عمل أو نشاط فى دبي.

كثرة الأحداث والفعايلات المنشطة لحركة التجارة والصناعة وتقديم الخدمات وريادة الأعمال فى دبي ومنها إكسبو 2020 الذى يعد من الأحداث الهامة جدا والقريبة وتستعد دولة الإمارات كلها لها الآن وسنحدث عنه لاحقا.

رخاء المعيشة وتوفر جميع الخدمات مع جودتها وتوفرر الأمن والأمان والاهتمام بالصحة والتعليم والمواصلات وكافة الخدمات مع التطوير الدائم والمستمر لكل الخدمات والهيئات مما يجعلها أفضل بلد للاستثمار والسكن والحياة فيها.

سهولة وسرعة الإجراءات الحكومية وخاصة إجراءات تأسيس الشركات والخدمات الحكومية، فيمكنك إنشاء شركة صغيرة أو مؤسسة كبيرة فى أقل من أسبوع، بل وفى يوم واحد تستطيع الحصول على الرخصة التجارية.

ومن أهم الأسباب أيضًا هو التعاون الخليجى المشترك بين دول التعاون الخليجى والذى ييسر بدء وإدارة الأعمال فيها والتنقل بينهم بسهولة ويسر إذا كنت تمتلك شركة فى دبي.

حصولك على إقامة فى دبي يمنحك العديد والعديد من المميزات منها سهولة السفر إلى الدول الأوروبية بل منها ما لا يحتاج لوجود تأشيرة ،وسهولة دخول دول الخليج أيضا، كما أن إقامة شركة فى دبي يمنحك الإقامة بها لمدة ثلاث سنوات وإذا كان نشاطك واستثماراتك هامة ومفيدة وتقدم تنمية للمجتمع فلديك فرصة كبيرة فى الحصول على الإقامة الدائمة كما صرحت الحكومة قريبًا.

تنوع الحياة فى الإمارات العربية المتحدة، بإمتلاكك شركة فى دبي تستطيع السكن فى أيّة إمارة من الإمارات فى أبوظبى، الشارقة، رأس الخيمة، عجمان، أم القيوين، الفجيرة، أو دبي بالتأكيد، وتختلف أنماط الحياة ومصاريفها فى كل إمارة عن الأخرى مما يعطى تنوع صحى للحياة وإمكانية لتغيير نمط الحياة مع الحفاظ على المستوى العلى للمعيشة والخدمات فى أيّة إمارة داخل الإمارات العربية المتحدة.

اهتمام حكومة دبى بمؤشر السعادة والراحة بين المواطنين والوافدين والمقيمين.

أهم الخطوات المبدئية هي معرفة كافة التكاليف لتأسيس الشركات:

إذا كنت تخطط لإنشاء شركة تجاريّة في دبي عليك تحديد الخيارات من أجل أن تستطيع تحديد التكلفة، مثل هل الشركة كبيرة أم صغيرة، كم عدد العاملين وما هو المكان الذي تريد تأسيس الشركة فيه؟

لذلك عليك معرفة الرسوم المطلوبة، لان هناك تراخيص تجارية جديدة عليك الحصول عليها بمقابل مالي ورسوم، بالإضافة إلى الحصول على تأشيرات للعاملين في الشركة. فهناك تكاليف كفالة الموظفين وتزويدهم بالتأشيرات الضرورية والأوراق من أجل أن يُسمح لهم بالإقامة في دولة الامارات المتحدة

أنواع التراخيص:

  1. التراخيص التجارية: وهي الرخصة التجارية للشركات التي تتعامل في التجارة العامة أو نشاط تجارى متخصص.
  2. التراخيص الصناعية: وهي الرخصة الصناعية لتأسيس نشاط صناعي والشركات العاملة في الإنتاج والتصنيع.
  3. التراخيص المهنية: الرخصة المهنية تغطي المهن والخدمات والحرفيين والمتخصصين.
  4. التراخيص السياحية: وهي للشركات التي تعمل في الخدمات المرتبطة بالسياحة والضيافة داخل المملكة المتحدة.

أما عن تكلفة إقامة مستثمر :

في 2019 طبقت دولة الإمارات نظام تأشيرة إقامة طويلة الأمد، لخمس أو عشر سنوات، تُجدد تلقائيا، عند توافر نفس الشروط، وذلك لفئات معينة تشمل المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية.

ويتيح هذا النظام الجديد للمقيمين في دولة الإمارات، والوافدين الأجانب وعائلاتهم الراغبين للقدوم للعمل والعيش والدراسة في الدولة، إمكانية التمتع بإقامة طويلة الأمد دون الحاجة لكفيل إماراتي، مع نسبة تملك 100% داخل إمارات الدولة خلافاً للمتعارف عليه الذي يقضي بضرورة وجود شريك محلي بحصة لا تقل عن 51% في مشاريع الأعمال والاستثمار داخل إمارات الدولة.

تأسيس شركة في دبي

أولى الخطوات الهامة بعد تحديد النشاط المرغوب القيام به هي تحديد التكاليف ورأس المال اللازم للقيام ببدء ذلك المشروع وتكون تلك هي التكاليف المبدئية اللازم توافرها لبدء الشركة، كما أن الميزات التي تمنحها دبي للمستثمرين تكون أحد العوامل الجاذبة للمستثمرين من كافة أنحاء العالم ومن تلك الميزات الإعفاء الضريبي.

حساب التكاليف:

ولكن عند حساب التكلفة أو الرسوم المطلوبة لبناء الشركة يجب أن يتم حساب التكاليف اللازمة لعمل تصريح تجاري حديث، وهذا يسهل معرفته من خلال الموقع الإلكتروني لمعرفة وتقدير تلك الرسوم ذلك الموقع التابع للتنمية الاقتصادية يقدم خدمات مفيدة لمؤسسي الشركات المتوقعين، فالموقع يقوم بعمل تقدير للرسوم التي المتوقعة على الشركة.

خطوات تأسيس شركة:

 في حالة ما إذا كنت ترغب في إنشاء شركة بداخل المنطقة الحرة في دبي يجب أن تأخذ في الحسبان أن لكل منطقة حرة خطوات مختلفة يجب إتباعها من أجل تأسيس الشركة، هذا فهناك عدد من المناطق الحرة تتطلب وجود حد لا يمكن أن يقل عنه رأس المال هذا في حالة تأسيس شركة أو مشروعًا، على عكس الرغبة في فتح شركة موجودة بالفعل.

 من التكاليف الأخرى التي تحتاجها من أجل البدء بتلك الأعمال سواء في دبي أو في أيًا من المناطق الحرة الأخرى يبج أن تحسب رسوم كفالة المواطنين والقدرة على تزوديهم بالتأشيرات اللازمة وأيضا عمل لهم أوراق الإقامة في الدولة من أجل العاملين من الخارج بالشركة.

 حساب التكاليف التي تحتاجها الشركة في المتقبل من أجل عملية الاستيراد للبضائع التي تحتاجها أيًا كانت، فدبي لديها تعليمات خاصة وواضحة بخصوص أنواع البضائع التي بمقدورك أن تدخلها وما قد تتكبده من تكاليف.

حماية دبي للاستثمار:

  • كما أن دبي توفر العديد من التسهيلات فيما يتعلق بالجمارك والضرائب من تخفيضات وعدد من الإعفاءات التي تسهل الاستثمارات التي تسهل من قيام أي من النشاطات التجارية وبخاصة الجديدة وصغار المستثمرين.
  • فما توفره دبي من قوانين وأنظمة لحماية الاستثمار بالإضافة إلى الموقع الجغرافي المتميز بها ما يجعلها ليس فقط أرضًا خصبة للاستثمار ولكن أيضًا سوقًا يسهل من بيع المنتجات وتوافر العملات الأجنبية بها.

تكاليف تأسيس شركة في دبي:

  1. تكلفة الرخصة التجارية “تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي” (رخصة مزاولة العمل التجاري).
  2. تكلفة موقع الشركة أو المكتب الذي تود القيام بعملك التجاري من خلاله (الإيجار السنوي للمكتب أو تكلفة شراء مكتب جديد).
  3. التكاليف المتعلقة بالأثاث والديكور الخاص بالمكتب.
  4. تكلفة تصاريح العمل والتأشيرات المطلوبة للموظفين المكفولين تحت اسم شركتك.
  5. فتح حساب مصرفي باسم الشركة وإيداع الحد الأدنى لرأس المال المطلوب حسب نوع نشاطك التجاري.

وأيضاً يلعب الشكل القانوني للشركة دوراً أساسياً في ارتفاع أو انخفاض كلفة التأسيس فمثلاً ترتفع تكاليف تأسيس الشركات الصناعية عنها في الشركات التجارية والمهنية.

والرخصة التجارية في دبي هي المستند الأكثر أهمية التي تحتاج إليها، ونساعدك بالطبع على استخراج الرخصة التجارية بأسهل طريقة ممكنة

   اتصل بنا لمعرفة المزيد عن رسوم التسجيل الأولية.

أهم الخطوات المبدئية هي معرفة كافة التكاليف لتأسيس الشركات.

إذا كنت تخطط لإنشاء شركة تجاريّة في دبي عليك تحديد الخيارات من أجل أن تستطيع تحديد التكلفة، مثل هل الشركة كبيرة أم صغيرة، كم عدد العاملين وما هو المكان الذي تريد تأسيس الشركة فيه؟

لذلك عليك معرفة الرسوم المطلوبة، لان هناك تراخيص تجارية جديدة عليك الحصول عليها بمقابل مالي ورسوم، بالإضافة إلى الحصول على تأشيرات للعاملين في الشركة. فهناك تكاليف كفالة الموظفين وتزويدهم بالتأشيرات الضرورية والأوراق من أجل أن يُسمح لهم بالإقامة في دولة الامارات المتحدة.

أما عن الإقامة والاستثمار في دبي فعلينا ان نعلم اولا كيفية الاقامه فى دبى وهل الاقامه تؤثر على وجود استثمار متنوع فى دبى وكيفية اختيار انواع او نوع الاستثمار المناسب وهل الإقامة والاستثمار فى دبى تربطهم علاقة وطيدة بعضهما البعض كل هذه الاسئلة سوف نقوم بالرد عليها فى هذا الموضوع.

نعم كلنا نعلم دعم الحكومة الإماراتية وبالأخص حكومة دبي لرواد الأعمال والمستثمرين وتسهيل كافة الخدمات والاحتياجات  الخاصة بالمشروعات لبدء عمل أو نشاط جديد فى دبي.

الإقامة والاستثمار فى دبى لها علاقة وثيقة ببعضها فكثرة الأحداث المنشطة لحركة التجارة والصناعة فى دبى  وتقديم الخدمات وريادة الأعمال كل هذا جعلها بلد تستقطب العديد من الاشخاص لك يقيمون بها و يستثمرون أموالهم بها لما تتميز هذه البلد من رخاء فى المعيشة وتوفير جميع الخدمات وتوفير وسائل وسبل الأمن والأمان والاهتمام بكل من الصحة والتعليم وايضا المواصلات وكافة الخدمات الاخرى مع التطوير الدائم والمستمر لكل من الخدمات والهيئات  العامة مما يجعلها من أفضل البلاد للاستثمار والسكن والحياة فيها.

ونحن نقصد أن الإقامة والاستثمار فى دبى  تعنى الإقامة العقارية اى ان دولة الامارات تسمح للأجانب بالإقامة على أراضيها  وشراء عقارات بها والاستثمار بها عن طريق ذلك العقار، بشكل آخر فإن الأجنبي الذى يريد الحصول على الإقامة العقارية في أي دولة ما عادة تكون هذه الاقامة محددة بقواعد تحكم عملية التملك، مثل ماهى  قيمة العقار الذي يجب أن يملكه، بالإضافة الى ما هى المدة المسموحة، وكل هذه القواعد تختلف من دولة الى أخرى.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”لماذا دبي ؟” answer-0=”دبي احتلت المركز الأول في تقرير « Financial Times » أفضل أداء في الاستثمار الأجنبي المباشر» عالمياً لعام 2018، والذي أكد تفوق دبي على لندن وباريس ودبلن وسنغافورة، حيث ظهرت في كافة تقارير التصنيفات العالمية لأفضل مواقع الاستثمار الصادرة عام 2018 عن مؤشر « FDI Markets »” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”استثمر في دبي في ثلاث خطوات” answer-1=”نوفر الدعم الذي تحتاجه لتأسيس أعمالك التجارية و منحك مجموعة من الخيارات التي تتيح لك حرية تحديد المسار الأمثل الذي يناسب مشروعك.” image-1=”” headline-2=”h2″ question-2=” بدون رسوم مخفية” answer-2=”شفافية كاملة مع عملائنا من البداية حتى تأسيس شركتك.” image-2=”” headline-3=”h2″ question-3=”المدة المطلوبة من أجل أن تحصل على رخصة مزاولة الأعمال في الامارات العربية المتحدة” answer-3=”ترتبط بنوع الأنشطة التي تود مزاولتها إضافةً إلى الشكل القانوني للشركة، فهناك أنشطة تجارية تتطلب موافقات من أكثر من جهة اتحادية أو حكومية ولكن حكومة دبي تضمن دائماً لجميع المستثمرين تقديم تسهيلات وخدمات لا مثيل لها” image-3=”” headline-4=”h2″ question-4=”هل هناك رسوم مقابل تقديم نماذج الطلبات؟” answer-4=”الموافقة الامنية تختلف من دولة الى اخرى يمكنك مراجعة صفحة خطوات التاسيس في دبي 2500 درهم” image-4=”” count=”5″ html=”true” css_class=””]

Tags:


احصل على سجلك وإقامتك الآن
اتصل بنا